قراءة الأعمش من القراءات الشاذة، کما أنها قراءة الأعمش موافقة لقراءة الکوفيين في الأصول. وکان لکتب التفاسير مع کتب القراءات واللغة الحظ الوافر في إيراد قراءة الأعمش. أحصيت (37) موضعا في جزء " قد سمع " نصَّ فيها أهل العلم من القراء وغيرهم على قراءة الأعمش. کما خالف الأعمش جميع العشرة في (10) موضعا فقط وبذلک تکون عدد القراءات الشاذة للأعمش في هذا الجزء (10) قراءة شاذة فقط، وباقي قراءته إما موافقة للعشرة أو بعضهم وعددها (27) قراءة.
الأنصاري, عبد الصبور أحمد محمود الأنصاري. (2019). قراءة الأعمش في جزء (قد سمع) "موافَقَةً ومُخَالَفَةً، وأثرها في التفسير". مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 35(4), 197-275. doi: 10.21608/bfda.2019.61733
MLA
عبد الصبور أحمد محمود الأنصاري الأنصاري. "قراءة الأعمش في جزء (قد سمع) "موافَقَةً ومُخَالَفَةً، وأثرها في التفسير"", مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 35, 4, 2019, 197-275. doi: 10.21608/bfda.2019.61733
HARVARD
الأنصاري, عبد الصبور أحمد محمود الأنصاري. (2019). 'قراءة الأعمش في جزء (قد سمع) "موافَقَةً ومُخَالَفَةً، وأثرها في التفسير"', مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 35(4), pp. 197-275. doi: 10.21608/bfda.2019.61733
VANCOUVER
الأنصاري, عبد الصبور أحمد محمود الأنصاري. قراءة الأعمش في جزء (قد سمع) "موافَقَةً ومُخَالَفَةً، وأثرها في التفسير". مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 2019; 35(4): 197-275. doi: 10.21608/bfda.2019.61733