بذل الفقهاء رحمهم الله جهوداً كبيرةً في الدراسات الفقهية التي تحاول الإجابة على كل التساؤلات الواردة على النصوص الشرعية، لمعرفة مدلولاتها، وتفسيراتها، وما ترمي إليه من أحكام. توالت هذه الجهود المثمرة في الدراسات المتنوعة حول دلالات الألفاظ وأنواعها، وطرق درء التعارض بينها، فكان منها التعارض الواقع بين الحقيقة اللغوية والعرفية. فجاءت هذه الدراسة لبيان المسائل التي دار اختلاف الفقهاء فيها بين الحمل على الحقيقية اللغوية أو العرفية. بذل الفقهاء رحمهم الله جهوداً كبيرةً في الدراسات الفقهية التي تحاول الإجابة على كل التساؤلات الواردة على النصوص الشرعية، لمعرفة مدلولاتها، وتفسيراتها، وما ترمي إليه من أحكام. توالت هذه الجهود المثمرة في الدراسات المتنوعة حول دلالات الألفاظ وأنواعها، وطرق درء التعارض بينها، فكان منها التعارض الواقع بين الحقيقة اللغوية والعرفية. فجاءت هذه الدراسة لبيان المسائل التي دار اختلاف الفقهاء فيها بين الحمل على الحقيقية اللغوية أو العرفية بذل الفقهاء رحمهم الله جهوداً كبيرةً في الدراسات الفقهية التي تحاول الإجابة على كل التساؤلات الواردة على النصوص الشرعية، لمعرفة مدلولاتها، وتفسيراتها، وما ترمي إليه من أحكام. توالت هذه الجهود المثمرة في الدراسات المتنوعة حول دلالات الألفاظ وأنواعها، وطرق درء التعارض بينها، فكان منها التعارض الواقع بين الحقيقة اللغوية والعرفية. فجاءت هذه الدراسة لبيان المسائل التي دار اختلاف الفقهاء فيها بين الحمل على الحقيقية اللغوية أو العرفية
الشريف, عبد الله بن فهد. (2025). موقف الفقهاء من تعارض الحقيقة اللغوية والعرفية وأثره في الفروع. مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 41(3), 2219-2314. doi: 10.21608/bfda.2025.366359.1689
MLA
عبد الله بن فهد الشريف. "موقف الفقهاء من تعارض الحقيقة اللغوية والعرفية وأثره في الفروع", مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 41, 3, 2025, 2219-2314. doi: 10.21608/bfda.2025.366359.1689
HARVARD
الشريف, عبد الله بن فهد. (2025). 'موقف الفقهاء من تعارض الحقيقة اللغوية والعرفية وأثره في الفروع', مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 41(3), pp. 2219-2314. doi: 10.21608/bfda.2025.366359.1689
VANCOUVER
الشريف, عبد الله بن فهد. موقف الفقهاء من تعارض الحقيقة اللغوية والعرفية وأثره في الفروع. مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 2025; 41(3): 2219-2314. doi: 10.21608/bfda.2025.366359.1689