بنية العلامات في أدب الأطفال "أحمد فضل شبلول أنموذجا"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الآداب، جامعة الطائف

المستخلص

تناول البحث دراسة أدب الأطفال للشاعر أحمد فضل شبلول من الناحية السيميولوجية التي تسعى إلى تفکيک العمل الفني وتحليله من أجل الوصول إلى معانيه غير المصرح بها، والکشف عن ثقل هذه المعاني والدور الذي تلعبه في إثراء العمل الأدبي سواء کان نصاً أو رسماً أو صورةً أو لوناً، التي هي في الحقيقة ليست إلا وسيلة اتصالية وتعبيرية لغتها الخطوط والأشکال والمساحات اللونية، أي أنها لغة مبنية على جملة من الدلائل البصرية والأيقونية والسمعية والحرکية التي تتضمن الکثير من القيم التعليمية والتربوية والطبيعية والوطنية. وکما أوضحت دراستي لأدب الشاعر أحمد فضل شبلول عدداً من المضامين النظرية والتطبيقية وتحليلاتها.

الموضوعات الرئيسية