يتناول البحث علم اللغة الإعلامي، وهو فرع مهمّ من فروع علم اللغة العام الحديث، فقد قام الباحث بإبراز دور اللغة في الإعلام و الاتصال (الرسالة)، و أثرها في المتلقي (المرسل إليه)، يحتوي البحث على المقدمة تحتوي على أهمّية الموضوع، والهدف من الدراسة، والدراسات السابقة، والتمهيد وفيه سرد تاريخي عن اللغة، کونها وسيلة التخاطب و التعايش بين الأفراد والجماعات و الجوهر أو الهيکل ينقسم إلى مبحثين : المبحث الأوّل "علاقة اللغة بالإعلام"، عرّف الباحث فيه الإعلام لغة و اصطلاحا، وفصّل القول في علاقة اللغة بالإعلام، والسمات التي ينبغي أن تتحقق فعلا في لغة الإعلام المعاصر، أما "المبحث الثاني" فقد بيّن فيه الباحث دور اللغة في الاتصال الجماهيري، و ما ينبغي أن يتحقق من مميّزات في الرسالة الإعلامية (المکتوبة أو المنطوقة أو المرئية)، و الخاتمة وتتضمّن النتائج والتوصيات، و من النتائج: مساهمة اللغة العربية في صنع و تشکيل الخطاب الإعلامي العربي، و من التوصيات : تصحيح اللغة الإعلامية و الرفع من مستوى تعليم اللغة العربية الفصحى.
المعايطة, باسم مفضي عودة. (2022). علاقة اللغة بالإعلام ودورها في الاتصال وأثرها في الجماهير. مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 38(3), 2083-2128. doi: 10.21608/bfda.2022.250086
MLA
باسم مفضي عودة المعايطة. "علاقة اللغة بالإعلام ودورها في الاتصال وأثرها في الجماهير", مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 38, 3, 2022, 2083-2128. doi: 10.21608/bfda.2022.250086
HARVARD
المعايطة, باسم مفضي عودة. (2022). 'علاقة اللغة بالإعلام ودورها في الاتصال وأثرها في الجماهير', مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 38(3), pp. 2083-2128. doi: 10.21608/bfda.2022.250086
VANCOUVER
المعايطة, باسم مفضي عودة. علاقة اللغة بالإعلام ودورها في الاتصال وأثرها في الجماهير. مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 2022; 38(3): 2083-2128. doi: 10.21608/bfda.2022.250086