هدفت الدراسة الحالية إلى بيان الإطار المفاهيمي للأقليات المسلمة وقارة استراليا، وتوضيح المشکلات التربوية التي تعاني منها الأقليات المسلمة في استراليا، ووضع حلول لها. ولتحقيق هدف الدراسة اتبع الباحث المنهج الاستقرائي، والوصفي، والاستنباطي، والتاريخي. واشتملت الدراسة على ثلاثة مباحث؛ المبحث الأول: الإطار المفاهيمي للأقليات المسلمة وقارة استراليا، والمبحث الثاني: المشکلات التربوية التي تعاني منها الأقليات المسلمة في استراليا، والمبحث الثالث: الحلول التربوية المقترحة للمشکلات التربوية التي تعاني منها الأقليات المسلمة في استراليا. وتوصلت الدراسة إلى أبرز الاستنتاجات، ومن أهمها: إن المشکلات التربوية في الجانب العقدي والديني من أخطر المشکلات، وأکثرها تأثيراً في نفوس وسلوک أفراد المسلمين في استراليا، ويلاحظ ذلک من تعددها من المنع من أداء بعض الفرائض، والقيام بعمليات التنصير، وزرع مبادئ وعقائد تختلف عما جاء في الدين الإسلامي، وامتهان بعض ما يخص هُوية الأمة، کالحجاب وغيره.
نجادات, حمزة عبد الکريم عبد الجليل. (2017). المشکلات التربوية لدى الأقليات المسلمة في استراليا وحلولها. مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 33(4), 628-666. doi: 10.21608/bfda.2017.20063
MLA
حمزة عبد الکريم عبد الجليل نجادات. "المشکلات التربوية لدى الأقليات المسلمة في استراليا وحلولها". مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 33, 4, 2017, 628-666. doi: 10.21608/bfda.2017.20063
HARVARD
نجادات, حمزة عبد الکريم عبد الجليل. (2017). 'المشکلات التربوية لدى الأقليات المسلمة في استراليا وحلولها', مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 33(4), pp. 628-666. doi: 10.21608/bfda.2017.20063
VANCOUVER
نجادات, حمزة عبد الکريم عبد الجليل. المشکلات التربوية لدى الأقليات المسلمة في استراليا وحلولها. مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 2017; 33(4): 628-666. doi: 10.21608/bfda.2017.20063