هدفت هذه الدراسة إلى بيان مکانة العقل في الکتاب والسنة، وقد تبيّن من خلال الدراسة أنّ القرآن وکذا السنة کلاهما أشارا إلى منزلة العقل ومکانته، من خلال الحثّ على النظر والتدبُّر والتفکر وجعل العقل مناطاً للتکليف، وکذا التشنيع على التقليد والمقلدة، ومحاربة کل ما من شأنه أن يؤدّي إلى ظلم العقل بإلغاء دوره عن طريق إدخاله في أمور ليست من وظيفته، کالشعوذة، والخرافات، والأساطير. وأخيراً فإنه لا صحة لقول من قال : إنه لا يصح في العقل حديث صحيح..... والحمدُ لله ربّ العالمين
الخضري, مصطفى أحمد. (2013). العَقْلُ فِي القرآن الکريم. مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 29(4), 425-486. doi: 10.21608/bfda.2013.147447
MLA
مصطفى أحمد الخضري. "العَقْلُ فِي القرآن الکريم". مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 29, 4, 2013, 425-486. doi: 10.21608/bfda.2013.147447
HARVARD
الخضري, مصطفى أحمد. (2013). 'العَقْلُ فِي القرآن الکريم', مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 29(4), pp. 425-486. doi: 10.21608/bfda.2013.147447
VANCOUVER
الخضري, مصطفى أحمد. العَقْلُ فِي القرآن الکريم. مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 2013; 29(4): 425-486. doi: 10.21608/bfda.2013.147447