إن الجماع فى الحيض مع العلم بالتحريم کبيرة عظيمة ثبتت حرمته بالکتاب والسنة والإجماع ويکفر مستحله .ومباشرة الحائض بما فوق السرة وتحت الرکبة مباحة عند جمهور الفقهاء .وأما المباشرة بين السرة والرکبة من غير وطء فالراجح أنه وإن وثق المباشر تحت الإزار يضبط نفسه عن الفرج لضعف شهوة أو شدة ورع جاز وإلا فلا . وحرمة مباشرة الحائض بالوطء حتى تطهر .وللوطء فى الحيض أضرار کثيرة والإسلام حرم الوطء فى الحيض فسبق بذلک أحدث أساليب التربية الجنسية الحديثة .وأضرار الحيض يحمل الإنسان ما لا طاقة له به من الآلام والأمراض .والجماع فى الحيض کواضع الشيء فى غير موضعه ويدل على مظهر الحيوانية وعدم التعفف وقلة العقل . يمکن للزوجة أن تترک بعض حقها لزوجها ولتطيب بذلک نفسه
مغازي, أميرة محمد مغازي محمود. (2020). أحکام مباشرة الحائض في الشريعة الإسلامية. مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 36(1), 727-811. doi: 10.21608/bfda.2020.105646
MLA
أميرة محمد مغازي محمود مغازي. "أحکام مباشرة الحائض في الشريعة الإسلامية". مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 36, 1, 2020, 727-811. doi: 10.21608/bfda.2020.105646
HARVARD
مغازي, أميرة محمد مغازي محمود. (2020). 'أحکام مباشرة الحائض في الشريعة الإسلامية', مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 36(1), pp. 727-811. doi: 10.21608/bfda.2020.105646
VANCOUVER
مغازي, أميرة محمد مغازي محمود. أحکام مباشرة الحائض في الشريعة الإسلامية. مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية, 2020; 36(1): 727-811. doi: 10.21608/bfda.2020.105646